الأحد، 2 مايو 2010

دعوة لتصحيح مفاهيم.....!3 ''لكل زوجة صالحه''

دعوتي إلى كل أخت متزوجة تسعى للعيش بهناء وسعادة ما بقي لها من أيام في هذه الحياة الفانيه .
لكل أم تسعى لتحافظ على سعادة بيتها وطمأنينته وهنائه.
دعوتي لكل محبة لزوجها ومخلصة ربما غفلت أو تغافلت عن سعادة هذه الأمانة الموكلة إليها يوما ما .
لكل من أحبت إرضاء النساء اللاتي لا ولن يرضين ولو رشت لهم الأرض بماء الذهب وعطرت لهم الدنيا بماء الزهر , ورضيت بكدر زوجها أغلى ما امتلكت في حياتها كلها .
لكل من نسيت أن رضا الله من رضا الزوج وسخط الله من سخط الزوج .
إليك يا من تسعين لبلوغ الآفاق متناسية الشخص الأكثر أهمية في حياتك.
إليك يامن تجاهلت سعادة الشخص الذي اختارك من بين نساء الكون يوم فكر أن يختار , اختارك أنت بالذات وجعلك شريكة حياته التي سيعيش معها ما بقي له من أيام .
جعلك شريكته في السكن والفراش والرزق ,فترينه يخرج كل يوم كادا وراء رزقه ورزقك معه ليعود لك بما تقتاتين وتتنعمين بما رزقكما الله به .
وتراك إن أردت شيئا لم ترحميه ولم ترحمي ضعف حالته بل وتراك تبدين له جفاء وهجرا وسوء كلام لا لشيء إلا لأنه ربما لم يستطع تلبية الرغبة الني سبقتها عشرات وتليها عشرات الرغبات لوهن دخله أو لعدم قناعته بها والأمر في نظري سيان .

نصيحة من أخ مشفق يحب لكي الخير لا غير , نصيحة من شخص ربما يسوؤه ما يرى من ضجر أزواج كرهوا زوجاتهم وبيوتهم بسبب سوء معاملة الزوجات لرفضه طلبها الذي لا يكاد يذكر ربما وربما لا يكاد يلبى لصعوبة تلبيته .
نصيحتي بأن تعيشي حياة هادئة مع زوج كريم في بيت بسيط وهادئ ,تاركة مشاغل الزمن وملهياته وما تتعلق به النفوس الضعيفة في يومنا هذا من بهرج زائف لا يبدي إلا بلاهة أشخاص يحاولون جلب أنظار صرفت عنهم لجهلهم وبلادتهم بأزياء أو ديكورات أو ما استطاعوا من وسائل لخطف أنظار كأنظارهم لا تتأثر إلا بالبهرج الزائف والمتاع القليل .
أنظار لو علمتي أخيتي ما ورائها من أنفس جوفاء لما تكلفتي عناء لفت انتباهها ولو برهة من الزمن .
فاتركي أيتها الغالية هذه الفئة وهذه الأنظار الجوفاء الوضيعة وعليك بلفت أنظار أغلى ما ملكت وأغلى ما أحببت في هذا الكون بعد حب الله ثم حب نبيه طبعا .
عليك بزوجك واستقبليه بطلاقة وجه وابتسامة ربما لا يراها إلا إذا كان ورائها طلب أو شيء ما واجعليها خالصة نابعة من قلب دافئ حنون ولا تنتظري ردها لأنه لم يعتدها أو أنه خائف مما يليها ربما.
فابتسامتك له تنسيه عناء العمل ونصبه ,ابتسامة تأخذه من عالم مادي لا يعتبر إلا المصالح والمظاهر إلى عالم لا يعتبر إلا العواطف والمشاعر الحميمه .
واحتضانك له وهو داخل لبيته يزيل عنه تلك الجفوة والكبرياء التي يكتسبها المرء من الحياة وتجعل منه طفلا بريئا بين أحضانك .
تقبيلك له وهمساتك الدافئه بين الحين والآخر تجعله لا يألف إلا بيته ولا يكاد يغادره حتى يرجع إليه .
لمسات وهمسات لا تكلف ولا تأخذ من الوقت شيئا و تهامسوا بها كالعشاق في سن الصبا خلف أبنائهم ,فليس بالأمر عيب ولا بأس.
ولكن نجد الكل يستكبر كلمة 'أحبك' ليقولها لزوجته صباحا ومساءا ,ولا يعلم بأنها ستكسبه الكثير .
- كلمات خفيفة عذبة رقيقة تخرج من بين شفاه طرية تجد طريقها بسهولة لقلب مرهف يقشعر وينتفض حال وصولها إليه فتحيي به أشواقا ومشاعر ربما ظن أنها لن تنتفض وتعود للحياة ثانية.
- نظرات دافئة مفعمة بالحب والشوق والغيرة والإهتمام تجعل من مئات النساء نظرات عابرة لا تؤثر ولا تلهي ولا تحرك فكرا أو شعورا .
- نظرة حميمة ترفع من شأن الرجل وتكسبه ثقة وفخرا وعزا وتشعره بأنه نال إعجاب زوجته فيقول '' ألا فليهلك العالم''

ألا يدفعك ذلك للإهتمام بهذا البائس الذي يدخل ويخرج غير عابئ ولا معبوء به , هذا الذي فقد ألوان الحياة وبخاصة اللون الأصفر والأحمر والوردي , ففقد بفقده الألوان طعم الحياة وبهجتها .
أما علمت بأنكي الوحيدة التي تستطيعين بث الحياة في قلب حزين وروح كئيبه ؟
أما علمت أنه بين شفتيك السر؟
أما علمت بأن كلمة بسيطة 'احبك' تدفع به للجنون؟
أما علمت بأن ابتسامة خجولة مليئة بالمعاني تطير به فوق السحاب وتجريه على الريح؟
أما علمت بأن مزيجا من ضحكاتكما معا تجعل ن بيتكما المتواضع قصرا من قصور الجنه؟
أما علمت بأن أطفالكما لو رأو أبويهم سعيدين يتبادلان الإبتسامات والضحكات فإنهم سيشعرون بأن أبويهم أفضل وأسعد أبوين في الكون ما يكسبهم ثقة ودعما نفسيا يباعد بينهم وبين الإنحراف؟على العكس إن رءاهما متخاصمين .

وربما تشتكي إحداهن قسوة وجفوة ,فأقول ما صنعت يداك.
ختاما ,لن نحصل على ما نحب إلا إذا أعطينا ما نحب .
ألا فليكن عطاءنا أكبر مما ننتظر أخذه ,
فليس الكسب إلا بالإنفاق.
وأتمنى أن يوفق الله بين كل زوجين ويبعد عنهما الحسد والشيطان , وأن يوفق كل حبيبين للزواج والعفاف ويبعدهما عما يسخط الله وينتهك العفاف .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات: