السبت، 15 مايو 2010

دعوة لتصحيح مفاهيم ...... الخاتمة

لا يزال يجول في خاطري العديد من الأمور التي أود مناقشتها أو طرحها ولكن سأكتفي بما قدمته حتى لا يظن أحد بأنني سلبي أو غير راض عن مجتمعي أو شيئ من ذلك القبيل , فلا يظن أحد بأنني معصوم أو منزه عن الخطأ والزلل بل على العكس من ذلك تمام فأنا في نظري أسوأكم حالا وأضعفكم همة وأقلكم حجة وأنا أعلم بنفسي .
فلا يظن بي ما ليس بي أصلا , لذا أحببت أن أتوقف عن فتح مواضيع باسم ''دعوة لتصحيح مفاهيم '' وذلك كما أسلفت لكي لا يمل من الموضوع ونبعد عن الهدف .
خطر ببالي أن أنهي موضوعي هذا بهذه التدوينة التي أسأل الله أن تكون خاتمة مواضيع مباركة بعون الله .
ربما أنا أيضا لم ولن أستطيع أن أمتثل لما كتبت أحيانا ولكن ذلك لم ولن يمنعني من تقديم النصح لإخوتي وأخواتي قراء كلماتي وأفكاري , وهذاالإنسان يحاول فيصيب أو يخطئ هدفه ,لذا أسأل الله العلي القدير أن يصحح أخطائنا ويخلص نوايانا له وحده سبحانه .
''لإن لم أعمل فاعملوا فلست حجة ''
كتبت هذه التدوينة في الحافلة في طريقي من مطار جده إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم فحفظتها بمسودة هاتفي لأنشرها حالما أحصل على خط هاتف هذا البلد .
احترامي لكل من قرأ مواضيعي وتفاعل فرد أو صحح خطأ رآه أو علق بما خطر بباله أو أكمل ما نقص من النقص الذي عندي وأخذت وجهة نظره في الحسبان وتحيتي لمن لم يقرأها فأدعوه لقرائتها بكل تواضع فليست هي بالشيئ الكبير أو المهم فما هي إلا خلاصة أفكار أو خواطر إنسان بسيط ولكنه لم يشعر يوما بأنه على هامش الحياة أبدا ,بل أرى بأن كل شخص له وزنه وتأثيره في وسطه الذي يعيش فيه إما سلبا وإما إجابا ,فحتى سكوته عن الخطأ وعدم اكتراثه تأثير سلبي .
لذا ليحاول كل منا العمل على دعم مجتمعه سواء بالدفع المادي أو المعنوي والأخير أفيد وأنفع , تصور بحظك على العلم وتحرير الفكر والعقل من سباته وغفلته تحيي أشخاصا وقدرات ربما كانت ميتة ,ولكن عليك الحظ والتوجيه في الإتجاه الصحيح الموافق للشرع لأن الدال على الخير كفاعله والعكس صحيح.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات: