السبت، 2 يناير 2010

أيعقل هذا؟

كلنا تابعنا قافلة شريان الحياة التي يقودها النائب البريطاني جورج جالوي لتصل إلى غزه ليتم إمدادها بالمؤن اللازمه بعد طول حصار .

ها نحن نفاجأ بموقف السلطات المصرية وأغلب السلطات العريبه بأنه موقف سلبي .
صحيح أن الفتنة الواقعة بين الفلسطينيين نفسهم تثير إشمئزاز الكثير منا , ولكن إن كان هؤلاء سفهه ولا يدركون ما يفعلون وكانت نظرتهم قاصرة على الحكم بغض النظر عن مصلحة  شعبهم , فلا يجب أن تكون مواقفنا هكذا تجاه الموقف والشعب ككل .
لا ينبغي ان يعاقب شعب من نساء وأطفال أبرياء بسبب ثلة أو شرذمة ربما جانبت الصواب وربما كان معها الحق فالشاهد يرى ما لا يرى الغائب طبعا  .

أيعقل أن ياتي نائب بريطاني يقود قافلة مساعدات من بلده أو من أي بلد آخر ويقف في طريقه ويعترضه عرب من بني جلدتنا ويتكلمون لغتنا .
أيعقل هذا ؟

ربما يقول البعض بأن نظرتنا قاصرة أو هناك أهداف وأغراض وراء هذه القافله لا ندركها نحن وربما ينعتوننا بأننا أحداث أسنان وسفهاء أحلام كما نعت النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم الخوارج المارقين من الدين .

ولكن نحن نقول بأن المصلحة العامه لا يحيد عنها بل ولا يخطئها ناظر لهذا العالم وللشئون العربية بالأخص  فلم نمنع قافلة مساعدات من الدخول ونخذل الأمهات الثكالى والأطفال اليتامى والأرامل بل والعجائز والأيتام والرضع والجرحى وكل من هو في حاجة لهذه المؤن .

أيستيقظ نائب كافر وله دين غير ديننا ويتكلم بلسان ليس كلساننا ليلفت أنظارنا لإخواننا في هذه البقعة من الارض التي حباها الله بالمسجد الأقصى . ورابط بها هؤلاء المرابطين يقاومون بجهد له شرفه إذا ما قورن العتاد عند كلا الطرفين , ولكن عتاد إخواننا أقوى فلديهم التوكل على الله وهو خير الناصرين .
فيا من له يد في منع القافلة من المرور عليك من الله ما تستحق .
نسأل الله أن يحسن أحوالنا ويوفقنا لما فيه خير لنا .

لك الله يا غزة .

هناك تعليقان (2):

العلم نور يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لقد طال غيابك أخي في الله زواغي خير إن شاء الله.

أما الموضوع الذي تتحدث عنه فهو مخزي على جميع الأصعدة ولكن صبرا جميلا والله المستعان.

حمدا لله على سلامتك وبارك الله فيك ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية.

عبدالخالق الزواغي يقول...

جزيت خيرا الشجره الأم على سؤالك .
بالنسبه لموضوع غزه فهذا واجب على كل محب للأمة الإسلاميه .
أما عن غيابي فهو لظروف العمل والحياة الصعبه .